كل مفيد وجديد فى عالم الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جالأعضاءfamily farm المزرعة السعيدة ‏مزرعتنا السعيدة‏ happy farmالثقافه الزوجيه Culture maritalالمجموعات



شاطر | 
 

 اضرار الرجيم الكيميائى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Bnota
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 248
البلد البلد : أم الدنيا

مُساهمةموضوع: اضرار الرجيم الكيميائى   السبت مارس 26, 2016 6:25 pm

يقول الدكتور باسم خليفة استشارى السمنة والنحافة عضو الجمعية العالمية لدراسة السمنة إن الريجيم الكيميائى يتسبب في انخفاض وزن المريض بشكل سريع جدا نظرا لاعتماده على نوع واحد من الطعام التي لا يستطيع الجسم امتصاصها بكفاءة طول الوقت.

بالإضافة إلى أنه يجعل الجسم يخسر كميات كبيرة من الماء مما يوحى بنقصان في الوزن دون التخلص من الدهون، مما يمثل خطورة بالغة على حياة المريض.

ويشير دكتور باسم أن هناك العديد من الأمراض والمخاطر التي يتعرض لها متبعي الريجيم الكيمائي، منها ارتفاع نسبة اليوريا والاسيتون في الدم، وهو ما يؤثر سلبا على القلب والكلى والكبد، كما يحول نسبة الكربوهيدرات إلى البروتين ( المغذيات الطاقية)، ما يسبب خللًا خلال عمليات التحول الغذائي.

وأيضا يؤدي إلى الإصابة بتسمم الجهاز العصبي المركزي بفعل الكميات الكبيرة المتاحة بالدم من الأحماض، وهي مركبات وسطية غير مكتملة الاحتراق من دهون الجسم وتتكون تلك الأحماض الدهنية من دهون الجسم أو الغذاء. وقصور وظائف الكلى والكبد والإصابة بحصوات الكلى والسكر وسقوط الشعر والإعياء المستمر وتعذر التخلص من السمنة في المستقبل.

علاوة على ما سبق يضيف دكتور باسم أن يؤدي إلى نقصان مفاجئ في الوزن بسبب حرق الدهون المحيطة بالأعضاء الداخلية كالكلى والكبد التي تعمل كوسائد دهنية لحمايتها وتثبيتها، وقد يتطور ضرره إلى حد وفاة المريض نتيجة تعرضه للموت القلبي الفجائي الناتج عن اختلال نظمية القلب بفعل اختلال استقلاب عنصر البوتاسيوم ونقص الصوديوم الذي يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم على نحو يؤدي إلى قصور وظائف القلب وتصلب الشرايين والجلطة الدماغية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضرار الرجيم الكيميائى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دردشه :: الأقسام الأسرية Family Forums :: الرشاقة والرجيم Fitness and diet-
انتقل الى: